أبرزها اكتمال القمر.. اليك أفضل الأحداث الفلكية أواخر الشهر فبراير الجاري 
أبرزها اكتمال القمر.. اليك أفضل الأحداث الفلكية أواخر الشهر فبراير الجاري 


أفضل الأحداث الفلكية أواخر الشهر الجاري 

ناريمان محمد

السبت، 20 فبراير 2021 - 09:42 ص

عشاق وهواة مشاهدة ورصد الظواهر الفلكية الفريدة، على موعد في فترة 25 فبراير وحتى نهاية الشهر الجاري، لمشاهدة أفضل الأحداث الفلكية.

إليك أفضل الأحداث الفلكية أواخر الشهر فبراير الجاري ، بالترتيب الزمني:

25 فبراير - اقتران القمر مع الحشد النجمي خلية النحل 

يقترن القمر مع الحشد النجمي خلية النحل Beehive الموجود في برج السرطان، ويمكن مشاهدة هذا الاقتران عند دخول الليل مساءا وحتى غروبهما في الخامسة والنصف تقريبًا من صباح اليوم التالي، ولصعوبة رؤية الحشد النجمي خلية النحل بالعين المجردة لذا يتطلب الأمر استخدام تلسكوب.

27 فبراير - اكتمال القمر 

 

اكتمال بدر القمر، يبدو القمر بدرا للرائي وللعين المجردة في الفترة من 25 حتى 28 فبراير حيث لا تستطيع العين المجردة تمييز استدارة بدر القمر بالكامل بدون أجهزة، أما وقت البدر الكامل فسيكون في 27 فبراير بإذن الله بعد غروب الشمس حيث يبلغ لمعان القمر نسبة 99.6%، ويعرف هذا البدر عند القبائل الأمريكية باسم قمر الثلج لأن أثقل الثلوج تسقط عادة خلال هذا الوقت من العام، كما يعرف أيضا بقمر الجوع لأن الصقيع يجعل الصيد صعبا بالنسبة للصادين.

 

28 فبراير - عطارد في أعلى ارتفاع 

 

يبلغ كوكب عطارد أعلى ارتفاع له فوق الأفق الشرقي قبل شروق الشمس بعدة دقائق في ذلك اليوم، كما يترائي كوكب المشتري وكوكب زحل مع كوكب عطارد في منظر ثلاثي قبل شروق الشمس بوقت قصير في الفترة من 20 فبراير وحتى نهاية الشهر.

اقرأ أيضًا: في عيد الحب.. عشاق الفلك على موعد لمشاهدة الكثير من الأجرام السماوية اليوم

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة